| Titre : | أثر التسو كٌ الرلم ف اتجاهات العملاء للنوافذ الاسلام ةٌ على مستوى البنون التمل دٌ ةٌ دراسة ع نٌة من البنون ف الجزائر |
| Auteurs : | نصيرة تيفرنت, Auteur ; جيجخ فايزة, Directeur de thèse |
| Support: | Thése doctorat |
| Année de publication : | 2024/2025 |
| Format : | p 221 / 30cm |
| Langues: | Français |
| Langues originales: | Arabe |
| Index. décimale : | 658 |
| Mots-clés: | تسويقرقميـخدماتمصرفيةـنوافذإسلاميةـاتجاهاتعملاء |
| Résumé : |
RESUME :
هدفتهذهالدراسةإلىالتعرفعلىالتسويقالرقميبأبعاده (الجذب،الاستغراق،الاحتفاظ،التعلم،التواصل) وأثرهعلىاتجاهاتالعملاءللنوافذالاسلاميةعلىمستوىالبنوكالتقليديةفيالجزائر،ومنأجلتحقيقأهدافالدراسةتمتصميماستمارةاستبيانوتوزيعهاعلىعينةبلغت 326 شخصمنعملاءالنوافذالاسلاميةللبنوكمحلالدراسة،والذينتماختيارهمبصفةعشوائية،حيثثمتحليلالنتائجإحصائياباستخدامبرنامجالحزمةالاحصائيةللعلومالاجتماعية SPSS25. وقدتوصلتالدراسةلعدةنتائجأهمها:ـوجودأثرللتسويقالرقميبأبعادهمجتمعة (الجذب،الاستغراق،الاحتفاظ،التعلم،التواصل) فياتجاهاتالعملاءللنوافذالاسلاميةعلىمستوىالبنوكالتقليديةفيالجزائر،حيثأنأبعادالتسويقالرقميمجتمعةتفسرمانسبته 36.2% منالتغيرالحاصلفياتجاهاتالعملاءللنوافذالاسلاميةعلىمستوىالبنوكالتقليديةفيالجزائر. بينمالميكنهناكأثرلبعدالتعلمبشكلمنفردفياتجاهاتالعملاءللنوافذالإسلاميةعلىمستوىالبنوكالتقليديةفيالجزائر.أيضاوجودأثرللتسويقالرقميفياتجاهاتالعملاءبأبعادها (المكونالمعرفي،المكونالعاطفي،المكونالسلوكي) ،كماتوصلتالدراسةإلىوجودفروقذاتدلالةإحصائيةفياتجاهاتالعملاءللنوافذالإسلاميةتعزىلمتغيرالمهنة،والوسيلةالرقميةالأكثراستخدامامنطرفالعملاءللتعرفعلىخدماتالصيرفةالاسلاميةللبنوكمحلالدراسة. وتبعاللنتائجالمتوصلإليها،تمتقديمجملةمنالمقترحاتتتمثلفي: ـضرورةالاهتمامبتحسينالتواصلمعالعملاء،ووجوبالردالسريععلىانشغالاتهم،والاستماعلشكاويهم،وتوفيرالدعموالمساعدةلهممنأجلمعرفةرغباتهموحاجاتهم،والكشفعنالنقائصفيالخدماتالمقدمة. |
Exemplaires
| Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
|---|---|---|---|
| aucun exemplaire | |||



