Titre : | تعليمية اللغة العربية من خلال النصوص الأدبية لدى تلاميذ المرحلة الثانية ثانوي |
Auteurs : | طارق بريم ; بلقاسم دفة, Directeur de thèse |
Support: | Mémoire magistere |
Editeur : | Biskra [Algerie] : Université Mohamed Khider, 2015 |
Langues: | Arabe |
Résumé : | تناول هذا البحث موضوعا مهما من المواضيع التي تشغل الأسرة التربوية في الجزائر، ألا وهو موضوع تعلم اللغة العربية، وكان تركيز هذا البحث على تعليم اللغة العربية من خلال النصوص الأدبية وفق المقاربة النصية والمقاربة بالكفاءات المطبقتين في المدرسة الجزائرية، واستعرضنا ذلك في دراسة ميدانية لتحليل واقع تعليمية اللغة العربية في المرحلة الثانية من التعليم الثانوي، وخلصنا إلى نتيجة مفادها أن التجربة الجديدة في تناول النص الأدبــي تحمل بين طياتها الكثير من السلبيات والايجابيات والتطلعات، ولذا يجب أخذها بعين الاعتبار من أجل عملية تعليمية ناجحة تخرج بالمتعلم متقنا للغة العربية في الجانبين الكتابي والشفوي |
Exemplaires (2)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité | Emplacement |
---|---|---|---|---|
اطح/1823 | Mémoire magistere | Bibliothèque centrale El Allia | Disponible | Salle de consultation |
اطح/1823 | Mémoire magistere | Bibliothèque centrale El Allia | Disponible | Salle de consultation |
Consulter en ligne (1)
Consulter en ligne URL |