Titre : | نظريات وبرامج التربية الحركية للاطفال |
Auteurs : | أمين أنور الخولى ; أسامة كامل راتب, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | دار الفكر العربي, 2007 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-10-2245-9 |
Format : | 768ص / 24سم |
Note générale : | 372.86/6 |
Langues: | Arabe |
Mots-clés: | التربية الحركية ؛ طرق تدريسها ؛ احتياجات خاصة |
Résumé : | يتناول التربية الحركية للاطفاللا من منظور الاسس والمرجعيات النظرية التربيوية والبيولوجية ومفهومها كنظام تربوي له مبادئ وفلسفات,وفي نفس الوقت يهتم بالجوانب التطبيقية للتربية الحركية كبرامج للحضانة,ورياض الاطفال ومرحلة التعليم الابتدتئي مع توضيح الجوانب المتصلة بالمنهج واختيار المحتوى وطرق التدريس المناسبة لها.فضلا عن نماذج كاملة شاملة للوحدات التعليمية والدروس.مع تناول واسع للتربية الحركية الاثرائية وفصول كاملة للياقة الطفل.وقوامه البدني وآخر يتضمن ادوات التقويم الشامل لحركة الطفل. |
Note de contenu : |
الباب الاول : اسس ومبادئ حركة الانسان
الفصل الاول : الاسس الاجتماعية النفسية لحركة الانسان الفصل الثاني : الاسس البيولوجية التنموية لحركة الانسان الباب الثاني : التربية الحركية كنظام تربوي الفصل الثالث :المفهوم ـــالاصول ـــفلسفة التربية الحركية الفصل الرابع: الاطار الحركي للتربية الحركية الفصل الخامس: وصف الحركات الاساسية وانماطها الباب الثالث: طرق تدريس التربية الحركية وبرامجها الفصل السادس:تدريس التربية الحركية الفصل السابع:محتوى وموضوعات برامج التربية الحركية الفصل الثامن:محتوى وخبرات الاستكشاف الحركي - المهارات الانتقالية الفصل التاسع : محتوى وخبرات الاستكشاف الحركي - مهارات المعالجة والتناول الفصل العاشر: التربية الحركية كتربية اثرائية الباب الرابع : وحدات تدريس التربية الحركية الفصل الحادي عشر : وحذات التدريس للحضانة و رياض الاطفال الفصل الثاني عشر : نماذج وحدات تدريس التربية الحركية - للصف الاول الابتدائي الفصل الثالث عشر:نماذج وحدات تدريس التربية الحركية - للصف الثاني الابتدائي الفصل الرابع عشر : نماذج وحدات تدريس التربية الحركية - للصف الثالث الابتدائى |
Exemplaires (18)
Cote | Support | Localisation | Disponibilité |
---|---|---|---|
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Sorti jusqu'au 18/05/2022 |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
372.86/6 | Livre | Bibliothèque Istaps | Disponible |
Les abonnés qui ont emprunté ce document ont également emprunté :
الاسس الفلسفية للترويح الرياضي | اسماعيل, كمال عبد الحميد |
مبادئ التدريب الرياضي | البشتاوي, مهند حسين |
تعليم المهارات الأساسية الرياضية في رياض الأطفال من خلال التربية الحركية | مجدى، محمود فهيم |
علم نفس التدريب و المنافسة الرياضية | علاوى, محمد حسن |
الشخصية الرياضية : ابعادها وملامحها النفسية | فوزى احمد امين |
الالعاب التربوية وتقنيات انتاجها | الحيلة، محمد محمود |
Erreur sur le template