Titre : | بناء إختبار تشخيصي مرجعي المحك لقياس كفايات المعلمين في بناء الاختبارات التحصيلية الموضوعية |
Auteurs : | قارة مريم, Auteur ; صباح ساعد, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | جامعة محمد خيضر بسكرة, 2018 |
Format : | 217 ص / 30 سم |
Note générale : | اطروحة مقدمة لنيل شهادة دكتوراه علوم في علوم التربية تخصص علم النفس المدرسي |
Langues: | Français |
Langues originales: | Français |
Mots-clés: | المعلمين ; المرحلة الابتدائية ; الاختبارات التحصيلية ; الموضوعية |
Note de contenu : | تمثلت هذه الدّراسة في بناء اختبار تشخيصي مرجعي المحك بهدف قياس كفايات معلمي المرحلة الابتدائية في بناء الاختبارات التحصيلية الموضوعية والتعرف على مستوى درجة إتقانهم لتلك الكفايات وتحديد أهم الكفايات التي وصل فيها المعلمون إلى مستوى عال أو مستوى متدن، كما أنّ الدّراسة الحالية تستمد أهميتها من كونها الدّراسة الوحيدة على حد علم الباحثة التي تناولت قياس كفايات معلمي المرحلة الابتدائية في إعداد الاختبارات التحصيلية الموضوعية اعتمادا على اختبار محكي المرجع الذي ستعده الباحثة لتقويم المعلمين تقويها تشخيصيا يحدد جوانب القوة ومواطن الضعف لديهم في هذا المجال |
En ligne : | http://172.16.1.230/buchetma/depot-these/these91.pdf |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
091 | 370.15/091 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
01071 | 370.15/091 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
Documents numériques (1)
![]() ![]() بناء إختبار تشخيصي مرجعي المحك لقياس كفايات المعلمين في بناء الاختبارات التحصيلية الموضوعية URL |