Titre : | قياس فاعلية برنامج إرشادي مقترح لتنمية مستوى الطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. : دراسة ميدانية بثانوية القطب بالمسيلة. |
Auteurs : | دلال يوسفي, Auteur ; نور الدين تاوريريت, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | جامعة محمد خيضر بسكرة, 2017 |
Format : | 164 ص / 30 سم |
Note générale : | اطروحة دكتوراه علم النفس الاجتماعي |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 302 (Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie) |
Mots-clés: | البرنامج الإرشادي؛التنمية؛تلاميذ الثانوي |
Note de contenu : |
إن الهدف من الدراسة هو التعرف على فاعلية برنامج إرشادي مقترح في تنمية مستوى الطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ،تكونت عينة الدراسة من (40) تلميذا وتلميذة للسنة الدراسية (2015-2016) وقد تم اختيارهم من أفراد المجتمع الأصلي للدراسة الذين تحصلوا على درجات متدنية في مقياس مستوى الطموح الأكاديمي وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (20) تلميذا وتلميذة.
وقــــد تم تطبيق مقياس مستوى الطموح الأكاديمي لـــــــ"صلاح الدين أبو ناهية"، والبرنامج الإرشادي المقترح ، واختبار الذكاء المصور ل"أحمد زكي صالح"ولفحص الفرضيات تم استخدام اختبار"ت" ، وتم التوصل: - وجود نسب متفاوتة في مقياس مستوى الطموح الأكاديمي لدى أفراد مجتمع الدراسة يقع عند مستوى متدن نسبيا إلى متوسط. - توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية ومتوسط درجات أفراد المجموعة الضابطة في القياس البعدي على مقياس مستوى الطموح الأكاديمي . - توجد فاعلية للبرنامج الإرشادي المقترح لتنمية مستوى الطموح الأكاديمي لدى أفراد المجموعة التجريبية. |
En ligne : | http://172.16.1.230/buchetma/depot-these/these039.pdf |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
039 | 302/039 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
01130 | 302/039 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
Documents numériques (1)
![]() ![]() قياس فاعلية برنامج إرشادي مقترح لتنمية مستوى الطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية URL |