| Titre : | اتّجاهات التّلاميذ المتفوّقين دراسيًّا نحو استخدامهم مواقع التّواصُل الإلكترونيّ وعلاقتُها بالذّكاء الاجتماعيّ والتّوافق الدراسيّ لديْهم : - دراسة وصفيّة على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية - |
| Auteurs : | خديجة محمودي, Auteur |
| Type de document : | document multimédia |
| Editeur : | جامعة محمد خيضر بسكرة, 2024/2025 |
| Format : | ص372 / 30سم |
| Note générale : | مذكرة الدكتوراه الطور الثالث في العلوم الاجتماعية تخصص:تربية خاصة |
| Langues: | Arabe |
| Index. décimale : | 371.9 (Enseignement spécialisé. Education spéciale) |
| Mots-clés: | الاتجاهات نحو استخدام مواقع التواصل الإلكتروني؛الذكاء الاجتماعي؛التوافق الدراسي؛التلاميذ المتفوقون دراسيا في المرحلة الثانوية |
| Résumé : | هدفت الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة الارتباطية بين الاتجاهات نحو استخدام مواقع التواصل الإلكتروني لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في المرحلة الثانوية وذكائهم الاجتماعي وتوافقهم الدراسي، وقد اُستخدم المنهج الوصفي الارتباطي والمقارن لتحقيق أغراض الدراسة، كما تم الاعتماد على ثلاثة مقاييس لجمع البيانات وهي مقياس الاتجاهات نحو استخدام مواقع التواصل الإلكتروني المُعدّ من طرف محمودي خديجة و بومعراف نسيمة(2024)، مقياس الذكاء الاجتماعي ل Silvera, Martinussen & Dahl (2001) ومقياس التوافق الدراسي ل Young man (1979)، وقد طُبّقت على عينة الدراسة التي أُختيرت بأسلوب المعاينة العشوائي البسيط، وقُدّر عدد أفرادها ب(180) تلميذا وتلميذة من المتفوقين دراسيا؛ موزعين عبر(10) ثانويات من بين(48) ثانوية عمومية في ولاية الوادي بالجزائر. |
| En ligne : | http://172.16.1.230/buchetma/depot-these/these2988.pdf |
Exemplaires (2)
| Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
|---|---|---|---|---|---|
| 02988 | 371.9/02988 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
| 02989 | 371.9/02988 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
Documents numériques (1)
اتّجاهات التّلاميذ المتفوّقين دراسيًّا نحو استخدامهم مواقع التّواصُل الإلكترونيّ وعلاقتُها بالذّكاء الاجتماعيّ والتّوافق الدراسيّ لديْهم URL |






