| Titre : | المناهج والاساليب في التربلية الخاصة |
| Auteurs : | عبد الحافظ سلامة, Auteur |
| Type de document : | texte imprimé |
| Editeur : | دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2007 |
| Format : | 175ص / 24سم |
| Langues: | Arabe |
| Langues originales: | Arabe |
| Index. décimale : | 371.9 (Enseignement spécialisé. Education spéciale) |
| Mots-clés: | مناهج التربية؛التعليم؛التدريس |
| Résumé : | تنظر التربية الخاصة إلى الطالب من ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة على أنه كائن يتميز بحاجات و خصائص و قدرات تختلف عن أقرانه من العاديين بل أن الإعاقة الواحدة ليست فئة متجانسة لا من حيث الأسباب أو المستوى أو المضامين التربوية النفسية و لذلك نجد أنها تؤكد على أهمية مراعاة الفروق الفردية منذ البداية من خلال ما يسمى ( بالبرنامج التربوي الفردي) الذي يحدد احتياجات الطالب و قدراته و متطلباته الخاصة و مع ذلك لن تكون العملية التربوية فعالة ما لم تستند إلى المنهاج الذي يرسم ملامح هذا الإطار و يحدد عناصر هذه الخطة فلابد أن يبحث المعلمون عن دليل يوجه جهودهم و يرشدهم إلى تحديد الأهداف و تطوير الأدوات و الوسائل و تنفيذ النشاطات التي تساعد الأطفال المعوقين على اكتساب المهارات و تطوير القدرات و المفاهيم و تمثل القيم اللازمة للاعتماد على النفس في المواقف الحياتية اليومية |
| Note de contenu : |
الوحدة الاولى: المناهج واساليب التدريس
الوحدة الثانية: التعلم الوحدة الثالثة: بناءء وتصميم الخطط التربوية والتعليمية الوحدة الرابعة: اساليب تدريس المعوقين |
Exemplaires (1)
| Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
|---|---|---|---|---|---|
| 43401 | 371.9/349 | Livre | مكتبة محمد صغير غانم | التربية والتعليم | Consultation sur place Exclu du prêt |





