Titre : | المكتبات الشاملة في تكنولوجيا التعليم |
Auteurs : | ابراهيم عبد الفتاح يونس, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | دار قباء للطباعة والنشر والتوزيع, 2001 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-303-350-7 |
Format : | ص246 / سم27 |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 027.8 (Bibliothèques scolaires) |
Mots-clés: | المكتبات الشاملة؛ التكنولوجيا؛التعليم |
Résumé : |
تسجيل نظري وتطبيقي لمفهوم المكتبات الشاملة في تكنولوجيا التعليم يبدأ بتعريف مصادر التعلم وتحديد دورها في الموقف التعليمي ثم يتناول مفهوم المكتبات الشاملة وتعريفاتها المختلفة واهدافها ومعايريها على مستوى المحلي والعالمي ومجموعاتها واساليب ادارتها وتقويمها بصورة تسير تطبيقها في المنطقة العربية لتطوير الموقف التعليمي والارتقاء به وتوظيف كل ماقدمه العلم ويقدمه من مصادر تعلم جديدة للنهوض بالعلم والمتعلم وتحقيق الالتحامك بين البيئة التعليمية وما يجري خارجها من ثورة تكنولوجية.
ومن خلال الاطار النظري يقدم بالتفصيل تجربة رائدة لتطبيق المفهوم في المدرسة المصرية منذ ثلاثين عاما تجربة سبقت الزمن واهتمت بها الهيئات العلمية والتعليمية لتنكون نموذجا يمكن الاقتداء به نالت ماتستحق من الدراسة التقويمية للتعرف على اجابيتها وسيلبياتها حتى تكون بين يدي المهتمين بتطوير التعليم دليل عمل واسلوب اداء خاصة ونحن نطبق اليوم تجربة مماثلة باسم مراكز مصادر التعلم او مناهل المعرفة وكل الامل ان يكون هذا الكتاب شعاع ضوء على الطريق نحو المستقبل التعليمي المرتقب. |
Note de contenu : |
المقدمة
الفصل الاول:مصادر التعلم في تكنولوجيا التعليم الفصل الثاني:المكتبات الشاملة:مفهومهاـ اهدافها ـ معاييرها الفصل الثالث:مجموعات المكتبات الشاملة الفصل الرابع:ادارة المكتبات الشاملة الفصل الخامس:تقويم المكتبات الشاملة الفصل السادس:تجربة المكتبة الشاملة في مصر الفصل السابع:التقويم الاكاديمي للتجربة المصرية |
Exemplaires (1)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
42222 | 027. 8/139 | Livre | مكتبة محمد صغير غانم | علم المكتبات والمعلومات | Consultation sur place Exclu du prêt |