Titre : | أنماط القيادة التربوية وعلاقتها بالدافعية للانجاز لدى أساتذة التعليم الابتدائي : -دراسة ميدانية على أساتذة ولاية المغير - |
Auteurs : | مبروك تقار, Auteur ; قبقوب عيسى, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | جامعة محمد خيضر بسكرة, 2023/2024 |
Format : | ص 240 / 30 سم |
Note générale : | مذكرة الدكتوراه الطور الثالث في العلوم الاجتماعية تخصص:علم النفس المدرسي |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 370.15 (Psychologiedel'éducation(ouvragesgénérauxsurlecomportement,principespsychologiquesdel'éducation,processus subconscients, psychologie de l'enseignement, psychopédagogie) |
Mots-clés: | الدافعية للانجاز؛أنماط القيادة التربوية |
Résumé : |
تهدف الدراسة الحالية: أنماط القيادة التربوية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى أساتذة التعليم الابتدائي لبلدية المغير. إلى: - التحقق من وجود علاقة إرتباطية بين أنماط القيادة التربوية الثلاثة (النمط الديمقراطي و النمط الديكتاتوري والنمط التسيبي ) والدافعية للإنجاز لدى أساتذة التعليم الابتدائي لبلدية المغير. -التعرف على الفروق (الخبرة المهنية، الجنس) لأنماط القيادة التربوية والدافعية للإنجاز بالنسبة للأساتذة. وقد أجريت الدراسة على عينة مقدرة ب 120 أستاذ وأستاذة من المرحلة الابتدائية لبلدية المغير في 22 مدرسة ابتدائية، و تم اختيار العينة عشوائيا، ولاختبار الفرضيات صمم الباحث استبيان أنماط القيادة التربوية واستبيان الدافعية للإنجاز وتحقق من خصائصها السيكومترية بحساب الثبات بطريقة ألفاكرونباخ وقد قدر ب:0.867 والصدق المحكي ب: 0.93، واعتمد الباحث على SPSS V22 المنهج الوصفي الإرتباطي، ولمعالجة البيانات استعان الباحث بالحزمة |
En ligne : | http://172.16.1.230/buchetma/depot-these/these2790.pdf |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
02790 | 370.15/02790 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
02791 | 370.15/02791 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
Documents numériques (1)
![]() ![]() أنماط القيادة التربوية وعلاقتها بالدافعية للانجاز لدى أساتذة التعليم الابتدائي URL |