Titre : | استخدام إستراتيجية العصف الذهني في التبرير التناسبي و أثرها على التصورات التعليمية و التوجه الدافعي لدى المتعلم : -دراسة ميدانية على تلاميذ المرحلة الإبتدائية - |
Auteurs : | مروة سلامي, Auteur ; يحي بو أحمد, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | جامعة محمد خيضر بسكرة, 2023/2024 |
Format : | ص 392 / 30 سم |
Note générale : | مذكرة الدكتوراه الطور الثالث في العلوم الاجتماعية تخصص:علم النفس التربوي |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 370.15 (Psychologiedel'éducation(ouvragesgénérauxsurlecomportement,principespsychologiquesdel'éducation,processus subconscients, psychologie de l'enseignement, psychopédagogie) |
Mots-clés: | brainstorming strategy ; proportional justification ; motivational orientation ; pedagogical perceptions ; high schoolstudents ; learner. |
Résumé : | هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر استخدام إستراتيجية العصف الذهني في التبرير التناسبي على التصورات التعليمية والتوجه الدافعي لدى المتعلم، ودرجة استخدام أساتذة الرياضيات لإستراتيجية العصف الذهني في التبرير التناسبي، لذلك فقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية لأدوات الدراسة على عينة مكونة من (35) أستاذ وأستاذة لمادة الرياضيات بثانويات مدينة بسكرة و(45) تلميذ وتلميذة من تلاميذ السنة الثانية ثانوي بثانوية محمد منصوري مشونش، وتم اختيار عينة الدراسة الأساسية بطريقة قصدية وتطبيق أدوات الدراسة عليها وتكونت من(50) أستاذة وأستاذة مادة الرياضيات بثانويات مدينة بسكرة، و(31) تلميذ وتلميذة بقسم السنة الثانية ثانوي بثانوية أحمد قروف العالية. |
En ligne : | http://172.16.1.230/buchetma/depot-these/these2778.pdf |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
02778 | 370.15/02778 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
02779 | 370.15/02779 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
Documents numériques (1)
![]() ![]() استخدام إستراتيجية العصف الذهني في التبرير التناسبي و أثرها على التصورات التعليمية و التوجه الدافعي لدى المتعلم URL |