Titre : | أثر استراتيجية تحليل المهمة القائمة على البيداغوجيية الفارقية في رفع مستوى تحصيل ذوي صعوبات تعلم الرياضيات |
Auteurs : | محمد السعيد غطاس, Auteur ; شفيقة كحول, Directeur de thèse |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | جامعة محمد خيضر بسكرة, 2022/2023 |
Format : | ص 524 / 30 سم |
Note générale : | مذكرة الدكتوراه الطور الثالث في العلوم الاجتماعية تخصص:علم النفس التربوي |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 370.15 (Psychologiedel'éducation(ouvragesgénérauxsurlecomportement,principespsychologiquesdel'éducation,processus subconscients, psychologie de l'enseignement, psychopédagogie) |
Mots-clés: | استراتيجية تحليل المهمة؛البيداغوجيا الفارقية؛مستوى تحصيل؛ذوي صعوبات تعلم الرياضيات |
Résumé : |
هدفت الدراسة الحالية قياس أثر إستراتيجية تحليل المهمة القائمة على البيداغوجية الفارقية في رفع مستوى
تحصيل ذوي صعوبات تعلم الرياضيات، طبقاسة على عينة قوامها (ت الدر40) تلميذا وتلميذة من تالميذ السنة الخامسة ابتدائي، قسمتبطريقة عشوائية إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية قوامكل منهما(20) تلميذا وتلميذة.ولمعالجة المشكلة المطروحة استخدمت الباحث المنهج التجريبي،اسة المتمثلة في مقياس التقديراسة اعتمد أدوات الدرولتحقيق أهداف الدر التشخيصي لصعوبات تعلم الرياضيات ومقياسالتقدير التشخيصي لصعوبات السلوك االجتماعي واالنفعاليإعداد (الزيات،2007)اني،تقنين وتكييف (عمر2016)،افناختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرلألطفال والكبارلـ: جون افنرتقنيين (قدي،2017)ة إعداد (بن فليسة المستوى االقتصادي واالجتماعي لألسر، استمار،2009)،اختبار تحصيلي في الرياضيات (أعدادالباحث)اتيجية تحليل المهمة قائمة على البيداغوجياواسترالفارقية(إعداد الباحث). ولتحليل وتفسير النتائج استخدم الباحث األساليب اإلحصائية اآلتية:النسب المئوية.افالمتوسط الحسابي، االنح |
En ligne : | http://172.16.1.230/buchetma/depot-these/these2680.pdf |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
02680 | 370.15/02680 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
02681 | 370.15/02680 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
Documents numériques (1)
![]() ![]() أثر استراتيجية تحليل المهمة القائمة على البيداغوجيية الفارقية في رفع مستوى تحصيل ذوي صعوبات تعلم الرياضيات URL |