Titre : | دور رياض الأطفال في بناء شخصية الطفل- : – دراسة ميدانية برياض الأطفال بمدينة خنشلة - |
Auteurs : | حياة علوش, Auteur ; نور الدين زمام, Auteur |
Type de document : | document électronique |
Editeur : | جامعة محمد خيضر بسكرة, 2021/2022 |
Format : | ص 2015 / 30سم |
Note générale : | مذكرة دكتوراه العلوم في علم الاجتماع تخصص: علم الاجتماع الثقافي و المجتمع |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 306.4 (Pratiques culturelles : classer ici la culture populaire) |
Mots-clés: | رياض الأطفال؛الطفولة؛الشخصية؛الطفل؛الثقافة |
Résumé : | إن موضوع الدراسة ينحصر أساسا حول تبيــان دور رياض الأطفال في بناء شخصية الطفل باعتباره عنصر أساسي في المجتمع لإعداده للمستقبل ، فالاهتمام بالطفل ضرب من ضروب التحضر والرقي فضلا عن كونه مطلبا إنسانيا محتوما ،وعلى اعتبار الطفل كالبذرة الجيدة المستعدة للإنبات وواجب الوالدين تعهد هذه النبتة بالتربة الصالحة والتي تتمثل في المحيط الذي ينمو فيه ابتداء من الأسرة فالروضة التي لها أهمية في تكوين شخصيته ، بالإضافة إلى كونها مرحلة تمهيد واستعداد وتأهب لدخوله المدرسة، ولا تقل أهمية شخصية معلمة الروضة لدورها الفعال ، ولقدرتها التأثير على الطفل، كما أن للبرامج المتبعة دور كبير في تحقيق الأهداف المسطرة من قبل الروضة ،وقد تم ملامسة ذلك فعليا من خلال ما تم التوصل إليه في هذه الدراسة التي أجريت برياض الأطفال بمدينة خنشلة حيث تتولى رعاية الأطفال ولها الدور الأمثل في تكوين شخصية الطفل و ربطه بمحيطه الخارجي وتهيئته للالتحاق بالمدرسة وإرساء أهم قواعد سلوكه من خلال برامجها التربوية الفعالة في تنشئة الطفل. |
En ligne : | http://172.16.1.230/buchetma/depot-these/these2543.pdf |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
02542 | 306.4/02542 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
02543 | 306.4/02542 | Thèses de doctorat | Dépôt des theses | مذكرات علوم اجتماعية | Consultation sur place Exclu du prêt |
Documents numériques (1)
![]() ![]() دور رياض الأطفال في بناء شخصية الطفل URL |