Titre : | التسويق التنافسي |
Titre original: | competitive marketing |
Auteurs : | حازم محمد عبد الفتاح |
Type de document : | Monographie imprimée |
Editeur : | الاسكندرية : مؤسسة حورس الدولية, 2017 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-977-368-782-3 |
Format : | 314 ص / 24 سم |
Note générale : | أت/6752 |
Langues: | Arabe |
Mots-clés: | تسويق تنافسي؛ قدرة تنافسية؛ التسويق ؛ترويج تجاري؛ مزيج تسويقي |
Résumé : |
يعتبر التسويق أحد أهم التحديات التي تواجه عالم الأعمال المعاصر فالتسويق لا يقتصر كمفهوم على البيع و الترويج فقط بل هو نشاط متكامل يحتاج لأصول و مبادئ علمية لوضع أهم الاستراتيجيات الفعالة و تكوين قرارات جيدة مبنية على أسس علمية مدروسة و قراءة جيدة للسوق و رؤي ثاقبة للفرص التسويقية المتاحة حيث يتبر التسويق عامل أساسي من عوامل نمو و نجاح مؤسسات الأعمال المختلفة و يعتبر بناء و تكوين استراتيجية تسويقية تنافسية من أهم عوامل المواجهة للتحديات الكبيرة التي تواجه عالم الأعمال المعاصر في ظل التغيرات المعقدة و الكبيرة التي يعيشها عالم الاقتصاد المعاصر و ارتفاع مستويات التنافسية بشكل كبير و تعد جميعها من عوامل الضغط التي فرضت على المؤسسات ضرورة التفكير في استراتيجيات التسويق التنافسية و التي تتضمن عدد من العوامل و منها العمل على القراءة الجيدة للأسواق و اكتشاف الفرص المتاحة و القدرة على استغلال تلك الفرص بالإضافة للعمل على تصميم خطط مستمرة طويلة الأجل لتنمية مهارات التعامل مع تطورات العمل في المستقبل و مواجهة تغيرات و تحديات سوق الأعمال المستمرة كما يجب امتلاك المؤسسات لرؤى مستقبلية تتضمن العديد من البدائل التسويقية المتنوعة مع الاهتمام بتطوير أساليب و آليات الإدارة و التسويق المتنوعة و التغلب على عنصر الخوف من التغيير و هو ما يتطلب وجود نظام للإدارة من خلال الاستراتيجيات التي تساعد الشركات على الإدارة الفعالة و مواجهة متغيرات البيئة المحيطة كذلك و من ثم العمل على تنفيذ تلك الاستراتيجيات و مراقبة نشاطات الشركة و نتائجها و التعرف على مستويات الأداء الفعلي و علاقته بالأداء المطلوب الوصول إليه و تحقيقه لخلق استراتيجية تسويقية تنافسية قادرة على التعامل مع متغيرات بيئة الأعمال المتسارعة .
|
Disponibilité (9)
Cote | Support | Localisation | Statut |
---|---|---|---|
أت/6752 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/6752 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/6752 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/6752 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/6752 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/6752 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/6752 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/6752 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/6752 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
Documents numériques (1)
![]() ![]() http://192.168.1.230/bibeco/photos/CAT/AT_6752.pdf URL |