Titre : | الرسالة الاعلانية : مدخل تسويقي |
Auteurs : | محمد خالد بوهدة |
Type de document : | Monographie imprimée |
Editeur : | الاردن [عمان] : دار كنوز المعرفة للنشر و التوزيع, 2016 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-74-497-7 |
Format : | 307 ص / 24 سم |
Langues: | Arabe |
Mots-clés: | الرسالة الاعلانية؛التسويق |
Résumé : |
يعتبر المستهلك هو المحور الاستراتيجي لمختلف انشطة الادارة التسويقية في المؤسسة حيث ان نجاح هذه الانشطة مرهون بالسلوك الذي يبديه المستهلك الذي يتاثر بجل العوامل و الضغوطات الاجتماعية و النفسية التي تعمل بشكل متداخل و متشابك في تحديد تصرفاته ، و على هذا الاساس يتجه مدير التسويق الى توفير قاعدة معلوماتية هامة لاتخاذ قرارات استراتيجية متعلقة بعناصر المزيج التسويقي الذي يشمل 4 عناصر تتمثل في المنتج و السعر و كيفية توزيعه و الترويج له فالمنتج يعتبر كمرتبة قلب الخطة التسويقية و يرتكز على مستوى الجودة و نوعية المنتج اما السعر فهو التعبير النقدي لقيمة المنتج و بهذا يحتل مكانة مركزية في عملية التبادل.
اما اخر عنصر للمزيج التسويقي هو الترويج الذي يعتبر وسيلة فعالة للتعريف بالمنتج لزيادة المبيعات من خلال تعزيز مكانته في السوق او توسيع رقعة هذه السوق الى اسواق اخرى مستهدفة ان الغاية من اجراءالدراسات الدالة على فعالية الرسالة الاعلانية هي مدى تحصيل المستهلك للمعلومات و المواقف التي اتخذتها اتجاه ما اعلن عنه مما ينعكس مباشرة على عدد المستهلكين و بالتالي على مقدار الزيادة في المبيعات لهذا السبب على القائم بالنشاط الاعلاني اجراء عدة بحوث و تقييمات تعبر عن فعالية الرسالة الاعلانية في تاثيرها على سلوك المستهلك |
Sommaire : |
الاتصال التسويقي عن طريق الاعلان
الدراية بسلوك المستهلك النهائي لبناء الرسالة الاعلانية تقييم فعالية الرسالة الاعلانية |
Disponibilité (1)
Cote | Support | Localisation | Statut |
---|---|---|---|
أت/6314 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
Documents numériques (1)
http://192.168.1.230/bibeco/photos/cat/AT_6314.pdf URL |