Titre : | الاعلان التجاري المفاهيم والاهداف |
Auteurs : | محمد عبد حسين |
Type de document : | Monographie imprimée |
Editeur : | دار الراية للنشر والتوزيع, 2015م. |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-579-32-6 |
Format : | 194ص. / 24سم. |
Langues: | Arabe |
Résumé : |
عتبر الإعلان التجاري سمة أساسية من سمات العصر الحالي، ولونا من ألوان المعرفة الإنسانية كيف لا، وقد أصبح يحاصرنا حيثما سرنا واتجهنا ففي داخل المنزل نستقبل مئات الإعلانات التجارية عبر شاشات التلفزيون، ومن خلال مطالعتنا للصحف والمجلات اليومية، كما وأن التقويم الذي نضعه على جدران المنزل أو المكتب يحمل إعلانا عن جهة إصداره (مؤسسة تجارية كانت أو خدمية) وعندما نخرج للشوارع نجد العديد من اللافتات التي تحتوي على أنواع وألوان كثيرة من الإعلان التجاري هذا فضلاً عن ما يطل علينا قسراً ونحن أمام شاشة الحاسوب أو ونحن نتطلع على البريد الإلكتروني أو نبحث في شبكة الانترنت. ويمثل الإعلان التجاري أحد الأنشطة الرئيسية في ميدان تسويق السلع والخدمات في العصر الحديث فهو عصر متسارع الخطى فيه الأهم وأكثر من شيء آخر إشباع الرغبة من السلع الاستهلاكية أو التمتع بالخدمة وبأقل جهد ممكن وفي أسرع وقت، ويكون فيه تزايد لاستخدام الإعلان التجاري كوسيلة لترويج السلع والخدمات والتي أصبحت متوفرة بكميات كبيرة ونوعيات متطورة مما جعل العرض يفوق الطلب في كثير من الأحيان. والإعلان التجاري هو شكل من أشكال الاتصال غير الشخصي ويتم عبر أجهزة الإعلام من تلفزيون وراديو وصحف........الخ لإقناع المستهلك بشراء السلع والمنتجات وتقوم به المنظمات سواء تلك التي تهدف إلى الربح أو لا تهدف إليه لتحقيق العديد من الأهداف: فقد تقوم به لبناء الشهرة والسمعة الحسنة مع الزبائن أو لترويج السلع والخدمات وبيان مزاياها وخصائصها وكيفية استعمالها وأماكن الحصول عليها كذلك قد يهدف الإعلان التجاري إلى تعريف الناس بالسلع الجديدة والتمهيد لقبولها وربما يكون الهدف من الإعلان التجاري مواجهة المنافسة الحادة في السوق, وأيا كانت أهداف حملات الإعلان التجارية فإنها ينبغي أن تتم في الوقت المناسب وبالشكل والمكان المناسب ووسيلة الإعلان التجارية المناسبة. وهذا يتطلب أن يقوم مختصون في عمل حملات الإعلان التجارية الفعالة.
|
Disponibilité (10)
Cote | Support | Localisation | Statut |
---|---|---|---|
أت/5919 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/5919 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/5919 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/5919 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/5919 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/5919 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/5919 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/5919 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/5919 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |
أت/5919 | Livre | Bibliotheque faculte economie gestion | Empruntable |