Titre :
|
نظم التسويق الزراعي : اقتصاديات الزراعة و الغذاء
|
Auteurs :
|
ابراهيم سليمان ;
محمد جابر محسن, Auteur
|
Type de document :
|
Monographie imprimée
|
Editeur :
|
القاهرة [مصر] : دار الفكر العربي, 2008
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
أت/2536
|
Langues:
|
Arabe
|
Mots-clés:
|
لإنتاج الزراعى؛ الزراعة ؛الإنتاج الحيوانى
|
Résumé :
|
يقدم نظم التسويق الزراعي كمدخل حديث لدراسة وتقيم أداء الأسواق الزراعية في ظل توجه كل الدول العربية نحو تطبيق اقتصاديات السوق الحرة من خلال عرض تحليلي مقارن (اقتصادي واجتماعي) لنماذج الأسواق بين التنافسية والاحتكار، مع تقديم دراسات حالة تطبيقية لكل من المنهج الوظيفي والمؤسسي والسلوكي والسلعي لتقيم أداء النظم التسويقية وتطبيقات نماذج إعدادات للكفاءة التسويقية الفنية والاقتصادية، ووعى في منهجية الكتاب البناء المعرفي الرأسي مع تقديم تطبيقات دراسات ميدانية، في أبوابه التسعة عشر
|
Sommaire :
|
نظم التسويق الزراعي اقتصاديات الزراعة و الغذاء/مفاهيم نظم التسويق/مناهج دراسة التسويق والكفاءة التسويقية/السوق بين التنافس الكامل والاحتكار/دور الحكومة في ضبط أداء سوق المنتجات الحيوانية/دور التعاون وجمعيات حماية المستهلك في ضبط اداء السوق/المنهج المؤسسي لدراسة نظم التسويق/المنهج الوظيفي لدراسة السوق تجهيز اللحوم الحمراء-التدريج-تجهيز الالبان/الوظائف التسويقية التبادلية مصداقية معلومات السوق/الكفاءة التسويقية الهوامش والتكاليف التسويقية/الطلب والعرض المنتجات/نموذج الطلب المشتق /سلوك أسواق العجز /سلوك أسواق الفائض
|